Aller au contenu principal
guichet NRU

الوكالة الحضرية لمراكش تتيح طلب مذكرة المعلومات التعميرية عبر شباك الكتروني

في إطار تجويد الخدمات المقدمة لمرتفقيها وضمان ملاءمتها لرهانات الرقمنة، وتنزيلا للتوجهات الاستراتيجية لوزارة اعداد التراب الوطني والإسكان وسياسة المدينة الرامية لمواكبة التحول الرقمي ببلادنا وتشجيع الاستثمار وتحسين خدمات القرب المقدمة للمواطنين، قامت الوكالة الحضرية لمراكش بتركيب شباك آلي مخصص لطلب بطاقة المعلومات التعميرية والذي صمم خصيصا لتسهيل وتسريع هذه العملية.

وتجدر الاشارة الى ان الوكالة الحضرية لمراكش شرعت منذ مدة في رقمنة خدماتها قصد تقريبها قدر الإمكان من المواطنين، مهنيين وخواص، واتاحت الوصول اليها ايضا عبر بوابتها الالكترونية. وتروم هذه الخطوة الجديدة بالإضافة الي تسهيل الحصول على مذكرة المعلومات التعميرية من خلال شباك الاكتروني، تقليص اجال إصدارها وضمان توفر خدمة طلبها عن طريق المسح الالكتروني الفوري للوثائق اللازمة والحصول عليها عبر الوسائل الرقمية على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع. كما يوفر الشباك الالكتروني عملية تأدية الواجبات المترتبة عن ذلك عن طريق البطاقة البنكية.

وتعكس هذه المبادرة الرقمية التزام الوكالة الحضرية لمراكش بتجويد خدماتها والتأقلم مع الاحتياجات والدينامية المتغيرة للمدينة ومتطلبات الاستثمار من خلال التركيز على تعميم المعلومات التعميرية مع تحديث خدماتها المقدمة للمواطنين بشكل أفضل وتعزيز التنمية الحضرية المستدامة.

وللمزيد من المعلومات حول كيفية استخدام الشباك الآلي والموضوع رهن إشارة العموم بالمقر الرئيسي للوكالة الحضرية والحصول على معلومات مفصلة، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني للوكالة الحضرية على الرابط : www.aumarrakech.ma .